+†+ منتديات ميناء الخلاص +†+
+†+ منتديات ميناء الخلاص +†+
+†+ منتديات ميناء الخلاص +†+
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

+†+ منتديات ميناء الخلاص +†+

منتدى قبطى
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 *** تأملات فى الثلاث تقديسات لقداسة البابا ***

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mmmm_1959
صاحب الموقع
صاحب الموقع
mmmm_1959


ذكر عدد الرسائل : 620
admin : 1
نقاط : 82
تاريخ التسجيل : 06/10/2007

*** تأملات فى الثلاث تقديسات لقداسة البابا *** Empty
مُساهمةموضوع: *** تأملات فى الثلاث تقديسات لقداسة البابا ***   *** تأملات فى الثلاث تقديسات لقداسة البابا *** Emptyالأحد 18 مايو 2008, 12:34 am

+†+ تأملات‏ ‏في‏ ‏الثلاثة‏ ‏تقديسات +†+
نظير‏ ‏القدوس‏ ‏الذي‏ ‏دعاكم
كونوا‏ ‏أنتم‏ ‏أيضا‏ ‏قديسين


مادمنا‏ ‏قد‏ ‏خلقنا‏ ‏علي‏ ‏صورة‏ ‏الله‏ ‏ومثاله‏ ‏ــ‏ ‏والله‏ ‏قدوس‏ ‏ــ‏ ‏إذن‏ ‏ينبغي‏ ‏أن‏ ‏نكون‏ ‏قديسين‏ ‏وما‏ ‏دمنا‏ ‏جسد‏ ‏المسيح‏ ‏ــ‏ ‏وهو‏ ‏الرأس‏ ‏ــ‏ ‏لابد‏ ‏أن‏ ‏نكون‏ ‏قديسين‏.‏ومادمنا‏ ‏أولادا‏ ‏لله‏ ‏ـــ‏ ‏والابن‏ ‏يشبه‏ ‏أباه‏ ‏ــ‏ ‏فلابد‏ ‏أن‏ ‏نشبهه‏ ‏في‏ ‏القداسة‏.

‏وهكذا‏ ‏قال‏ ‏القديس‏ ‏يوحنا‏ ‏الرسول‏ ‏كل‏ ‏من‏ ‏هو‏ ‏مولود‏ ‏من‏ ‏الله‏,‏لايفعل‏ ‏خطية‏..‏ولايستطيع‏ ‏أن‏ ‏يخطئ‏,‏لأنه‏ ‏مولود‏ ‏من‏ ‏الله‏ 1‏يو‏ 3:9.‏وقال‏ ‏أيضا‏ ‏نعلم‏ ‏أن‏ ‏كل‏ ‏من‏ ‏ولد‏ ‏من‏ ‏الله‏ ‏لايخطئ‏.‏بل‏ ‏المولود‏ ‏من‏ ‏الله‏ ‏يحفظ‏ ‏نفسه‏,‏والشرير‏ ‏لايمسه‏ 1‏يو‏5:18‏

والرب‏ ‏نفسه‏ ‏يطلب‏ ‏أن‏ ‏نكون‏ ‏مثله‏,‏قديسين‏.‏

فيقول‏ ‏في‏ ‏سفر‏ ‏اللاويين وتكونون‏ ‏لي‏ ‏قديسين‏,‏لأني‏ ‏قدوس‏,‏أنا‏ ‏الرب‏ ‏لا‏20:26.‏ويقول‏ ‏أيضا‏ ‏تتقدسون‏,‏وتكونون‏ ‏قديسين‏,‏لأني‏ ‏أنا‏ ‏قدوس‏ ‏لا‏11:45.‏وقد‏ ‏أشار‏ ‏القديس‏ ‏بطرس‏ ‏إلي‏ ‏هذا‏,‏فقال‏ ‏لأنه‏ ‏مكتوب‏ :‏كونوا‏ ‏قديسين‏.‏لأني‏ ‏أنا‏ ‏قدوس‏ 1‏بط‏ 1:16.‏


الله‏ ‏يريدنا‏ ‏أن‏ ‏نكون‏ ‏قديسين‏,‏لكي‏ ‏نكون‏ ‏معه‏.‏

لأن‏ ‏الكتاب‏ ‏يقول القداسة‏ ‏التي‏ ‏بدونها‏ ‏لن‏ ‏يري‏ ‏أحد‏ ‏الرب‏ ‏عب‏ 12:14 ‏وبغير‏ ‏القداسة‏ ‏لن‏ ‏نكون‏ ‏معه‏ ‏في‏ ‏أورشليم‏ ‏السمائية‏ ‏التي‏ ‏قيل‏ ‏عنها‏ ‏إنها‏ ‏لن‏ ‏يدخلها‏ ‏شئ‏ ‏دنس‏ ‏ولا‏ ‏ما‏ ‏يصنع‏ ‏رجسا‏ ‏رؤ‏21:27.‏

وبالقداسة‏ ‏نكون‏ ‏أيضا‏ ‏في‏ ‏عشرة‏ ‏الملائكة‏,‏الذين‏ ‏وصفوا‏ ‏بأنهم‏ ‏الملائكة‏ ‏القديسون‏ ‏إذ‏ ‏قيل‏ ‏متي‏ ‏جاء‏ ‏ابن‏ ‏الإنسان‏ ‏في‏ ‏مجده‏,‏وجميع‏ ‏الملائكة‏ ‏القديسين‏ ‏معه‏.. ‏مت‏ 25:31 ‏مر‏ 8:38 ‏لو‏9:26.‏فبغير‏ ‏القداسة‏ ‏لايمكن‏ ‏أن‏ ‏نشترك‏ ‏مع‏ ‏هؤلاء‏ ‏القديسين‏ ‏سواء‏ ‏من‏ ‏الملائكة‏ ‏أو‏ ‏من‏ ‏أرواح‏ ‏البشر‏ ‏القديسين‏,‏كما‏ ‏قيل‏ ‏أيضا‏ ‏عن‏ ‏مجئ‏ ‏الرب‏ ‏يأتي‏ ‏الرب‏ ‏في‏ ‏ربوات‏ ‏قديسيه يه‏14.‏
كان‏ ‏المؤمنون‏ ‏في‏ ‏الكنيسة‏ ‏الأولي‏ ‏أيام‏ ‏الرسل‏ ,‏يدعون‏ ‏قديسين‏.‏


فالكنيسة‏ ‏هي‏ ‏جماعة‏ ‏من‏ ‏القديسين‏ .‏فالقديس‏ ‏بولس‏ ‏يكتب‏ ‏إلي‏ ‏أهل‏ ‏رومية‏ ‏قائلاإلي‏ ‏جميع‏ ‏الموجودين‏ ‏في‏ ‏رومية‏,‏أحباء‏ ‏الله‏ ‏مدعوين‏ ‏قديسين‏ ‏رو‏1:7.‏ويكتب‏ ‏إلي‏ ‏العبرانيين‏ ‏فيقول‏ ‏من‏ ‏ثم‏ ‏أيها‏ ‏الإخوة‏ ‏القديسون‏ ‏وشركاء‏ ‏الدعوة‏ ‏السمائية‏ ‏عب‏ 3: 1.‏ويقول‏ ‏في‏ ‏عبارة‏ ‏تعمق‏ ‏هذا‏ ‏المعني‏ ‏فيقول‏:‏

سلموا‏ ‏علي‏ ‏كل‏ ‏قديس‏ ‏في‏ ‏المسيح‏ ‏يسوع‏ ‏في‏ 4:21.‏

يسلم‏ ‏عليكم‏ ‏جميع‏ ‏القديسين‏,‏ولاسيما‏ ‏الذين‏ ‏من‏ ‏بيت‏ ‏قيصر‏ ‏في‏4:22.‏ويقول‏ ‏القديس‏ ‏بطرس‏ ‏الرسول‏ ‏عن‏ ‏كتب‏ ‏الوحي‏ ‏الإلهي‏ ‏إنه‏ ‏تكلم‏ ‏بها‏ ‏أناس‏ ‏الله‏ ‏القديسون‏ ‏مسوقين‏ ‏من‏ ‏الروح‏ ‏القدس‏ 2‏بط‏ 1:21.‏وفي‏ ‏التسبحة‏ ‏التي‏ ‏سجلها‏ ‏القديس‏ ‏يوحنا‏ ‏الرسول‏ ‏في‏ ‏سفر‏ ‏الرؤيا‏,‏تترنم‏ ‏القوات‏ ‏السمائية‏ ‏قائلة‏ ‏للرب‏ ‏الإله‏ ‏عادلة‏ ‏وحق‏ ‏هي‏ ‏طرقك‏ ‏يا‏ ‏ملك‏ ‏القديسين‏ ‏رؤ‏ 15:3.‏


حقا‏ ‏إنه‏ ‏ملك‏ ‏علي‏ ‏هؤلاء‏ ‏القديسين‏ ‏الذين‏ ‏ملكوه‏ ‏علي‏ ‏قلوبهم‏.‏هؤلاء‏ ‏الذين‏ ‏نفذوا‏ ‏إرادة‏ ‏الله‏ ‏في‏ ‏حياتهم‏.‏وماذا‏ ‏كانت‏ ‏إرادته‏ ‏سوي‏ ‏قول‏ ‏الكتاب‏:‏
هذه‏ ‏هي‏ ‏إرادة‏ ‏قداستكم‏ 1‏تس‏ 4:3.‏

هؤلاء‏ ‏الذين‏ ‏يتمجد‏ ‏الله‏ ‏في‏ ‏حياتهم‏.‏ويري‏ ‏الناس‏ ‏أعمالهم‏ ‏الصالحة‏,‏فيمجدوا‏ ‏أباهم‏ ‏الذي‏ ‏في‏ ‏السموات‏ ‏مت‏ 5:16.‏وكما‏ ‏يقول‏ ‏الرسول‏ ‏عن‏ ‏الله‏ ‏إنه‏ ‏يتمجد‏ ‏في‏ ‏قديسيه‏ 2‏تس‏ 1:10.‏وهكذا‏ ‏ينصح‏ ‏المؤمنين‏ ‏قائلا‏ ‏مجدوا‏ ‏الله‏ ‏في‏ ‏أجسادكم‏ ‏وفي‏ ‏أرواحكم‏ ‏التي‏ ‏هي‏ ‏لله‏ 1‏كو‏ 6:20.‏

إذن‏ ‏حينما‏ ‏نحيا‏ ‏في‏ ‏القداسة‏,‏إنما‏ ‏نمجد‏ ‏الله‏ ‏بحياتنا‏.‏

أما‏ ‏حينما‏ ‏نحيا‏ ‏في‏ ‏الخطية‏,‏فإننا‏ ‏لانستحق‏ ‏أن‏ ‏نستمر‏ ‏في‏ ‏عضوية‏ ‏رعيته‏.‏وفي‏ ‏الكنيسة‏ ‏الأولي‏ ‏كانوا‏ ‏يعزلون‏ ‏الخطاة‏ ‏عنهم‏,‏خارج‏ ‏مجمع‏ ‏المؤمنين‏ Excommunication ‏كما‏ ‏أمر‏ ‏الرسول‏ ‏قائلا‏:‏اعزلوا‏ ‏الخبيث‏ ‏من‏ ‏بينكم‏ 1‏كو‏ 5:13 ‏لأنه‏ ‏أية‏ ‏خلطة‏ ‏للبر‏ ‏والإثم؟‏! ‏وأية‏ ‏شركة‏ ‏للنور‏ ‏مع‏ ‏الظلمة؟‏!2‏كو‏ 6:14.‏

وفي‏ ‏الحياة‏ ‏الأبدية‏ ‏يطرح‏ ‏أولئك‏ ‏الخطاة‏ ‏في‏ ‏الظلمة‏ ‏الخارجية‏ ‏مت‏25:30 ‏خارج‏ ‏المدينة‏ ‏المنيرة‏,‏أورشليم‏ ‏السمائية‏.‏التي‏ ‏لن‏ ‏يدخلها‏ ‏شئ‏ ‏دنس‏ ‏رؤ‏21:27.‏

القديس‏ ‏بولس‏ ‏الرسول‏ ‏كان‏ ‏يدعو‏ ‏المؤمنين‏ ‏قديسين‏,‏في‏ ‏رسائله‏.‏

فقد‏ ‏بدأ‏ ‏رسالته‏ ‏الأولي‏ ‏إلي‏ ‏أهل‏ ‏كورنثوس‏ ‏بقوله‏ ...‏إلي‏ ‏كنيسة‏ ‏الله‏ ‏في‏ ‏كورنثوس‏,‏المقدسين‏ ‏في‏ ‏المسيح‏ ‏يسوع‏,‏المدعوين‏ ‏قديسين‏,‏مع‏ ‏جميع‏ ‏الذين‏ ‏يدعون‏ ‏باسم‏ ‏ربنا‏ ‏يسوع‏ ‏المسيح‏ ‏في‏ ‏كل‏ ‏مكان‏1‏كو‏1:1.‏

وفي‏ ‏بدء‏ ‏رسالته‏ ‏الثانية‏ ‏إلي‏ ‏كورنثوس‏ ‏الثانية‏ ‏يقول‏ ...‏إلي‏ ‏كنيسة‏ ‏الله‏ ‏التي‏ ‏في‏ ‏كورنثوس‏ ‏مع‏ ‏القديسين‏ ‏الذين‏ ‏في‏ ‏جميع‏ ‏أخائية‏ 2‏كو‏ 1:1.‏

وفي‏ ‏بدء‏ ‏رسالته‏ ‏إلي‏ ‏أفسس‏ ‏يقول‏ ‏إلي‏ ‏القديسين‏ ‏الذين‏ ‏في‏ ‏أفسس‏ ‏والمؤمنين‏ ‏في‏ ‏المسيح‏ ‏يسوعأف‏ 1:1.‏وفي‏ ‏بدء‏ ‏الرسالة‏ ‏إلي‏ ‏فيلبي‏ ‏يقول‏: ‏إلي‏ ‏جميع‏ ‏القديسين‏ ‏في‏ ‏المسيح‏ ‏يسوع‏ ‏الذين‏ ‏في‏ ‏فيلبي‏ ‏مع‏ ‏أساقفة‏ ‏وشمامسة‏ ‏في‏ 1:1.‏

وفي‏ ‏بدء‏ ‏رسالته‏ ‏إلي‏ ‏كولوسي‏ ‏يقول‏ ... ‏إلي‏ ‏القديسين‏ ‏في‏ ‏كولوسي‏ ‏والإخوة‏ ‏المؤمنين‏ ‏في‏ ‏المسيح كو‏1:1.‏

وفي‏ ‏الرسالة‏ ‏الأولي‏ ‏إلي‏ ‏تيموثاوس‏,‏يتكلم‏ ‏عن‏ ‏صفات‏ ‏الأرملة‏ ‏التي‏ ‏تكتب‏ ‏في‏ ‏الكنيسة‏ ‏فيقول‏ ‏تكون‏ ‏مشهودا‏ ‏لها‏...‏أضافت‏ ‏الغرباء‏.‏غسلت‏ ‏أرجل‏ ‏القديسين‏ 12 ‏تي‏ 5:10 ‏وفي‏ ‏الرسالة‏ ‏إلي‏ ‏تيطس‏,‏يقول‏ ‏عن‏ ‏العجائز‏ ‏إنه‏ ‏يجب‏ ‏عليهن‏ ‏أن‏ ‏يكن‏ ‏في‏ ‏سيرة‏ ‏تليق‏ ‏بالقداسةتي‏ 2:3.‏ويقول‏ ‏للمؤمنين‏ ‏جميعا‏ ‏فإذ‏ ‏لنا‏ ‏هذه‏ ‏المواعيد‏ ‏أيها‏ ‏الأحباء‏,‏فلنطهر‏ ‏ذواتنا‏ ‏من‏ ‏كل‏ ‏دنس‏ ‏الجسد‏ ‏والروح‏,‏مكملين‏ ‏القداسة‏ ‏في‏ ‏خوف‏ ‏الله‏ 2‏كو‏7:1.‏

وهناك‏ ‏أسباب‏ ‏عديدة‏ ‏لاعتبار‏ ‏المؤمنين‏ ‏قديسين‏.‏

لأنهم‏ ‏تبرروا‏ ‏بالإيمان‏ ‏في‏ ‏المعمودية‏,‏حيث‏ ‏صلب‏ ‏إنسانهم‏ ‏العتيق‏,‏وولدوا‏ ‏من‏ ‏الماء‏ ‏والروح‏ ‏رو‏6:4 ‏ــ‏ 6 ‏يو‏3:5.‏وفي‏ ‏المعمودية‏ ‏قد‏ ‏لبسوا‏ ‏المسيح‏ ‏غل‏ 3:27 ‏أي‏ ‏لبسوا‏ ‏بره‏ ‏وقداسته‏ ‏بغسل‏ ‏الميلاد‏ ‏الثاني‏ ‏وتجديد‏ ‏الروح‏ ‏القدس‏ ‏تي‏ 3:5.‏

وفي‏ ‏سر‏ ‏المسحة‏ ‏المقدسة‏, ‏قد‏ ‏مسحوا‏ ‏بالروح‏ ‏القدس‏ ‏فصاروا‏ ‏قديسين‏ ‏وفي‏ ‏مواهب‏ ‏العهد‏ ‏الجديد‏ ‏يقول‏ ‏لهم‏ ‏الكتاب‏ ‏لكن‏ ‏اغتسلتم‏ ‏بل‏ ‏تقدستم‏,‏بل‏ ‏تبررتم‏,‏باسم‏ ‏الرب‏ ‏يسوع‏ ‏وبروح‏ ‏إلهنا‏ 1‏كو‏6:11.‏

وفي‏ ‏تقدمنا‏ ‏للأسرار‏ ‏المقدسة‏,‏نري‏ ‏ملامح‏ ‏هذا‏ ‏التقديس‏.‏

من‏ ‏ذلك‏ ‏غسل‏ ‏يد‏ ‏الكاهن‏ ‏قبل‏ ‏القداس‏,‏وهو‏ ‏يقول‏ ‏انضح‏ ‏علي‏ ‏بزوفاك‏ ‏فأطهر‏,‏واغسلني‏ ‏فأبيض‏ ‏أكثر‏ ‏من‏ ‏الثلج‏ ‏اغسل‏ ‏يدي‏ ‏بالنقاوة‏ ‏وأطوف‏ ‏بمذبحك‏ ‏يارب‏ ‏وكذلك‏ ‏الملابس‏ ‏البيضاء‏ ‏التي‏ ‏لخدمة‏ ‏المذبح‏,‏ورمزها‏ ‏إلي‏ ‏الطهارة‏ ‏أو‏ ‏القداسة‏ ‏اللائقة‏ ‏بهذه‏ ‏الخدمة‏.‏

كذلك‏ ‏صلاة‏ ‏القداس‏ ‏الإلهي‏ ‏الخاص‏ ‏بالتناول‏ ‏نسميه‏ ‏قداس‏ ‏القديسين‏.‏

وذلك‏ ‏تمييزا‏ ‏له‏ ‏عن‏ ‏الصلوات‏ ‏السابقة‏ ‏له‏ ‏التي‏ ‏يسمح‏ ‏للموعوظين‏ ‏بحضوره
ا‏ ‏ونسميه‏ ‏قداس‏ ‏الموعوظين‏.‏أماقداس‏ ‏القديسين‏ ‏فنقول‏ ‏فيه‏ ‏بعد‏ ‏تقديس‏ ‏السرائر‏ ‏القداسات‏ ‏للقديسين‏ ‏أي‏ ‏لهؤلاء‏ ‏القديسين‏ ‏الذين‏ ‏لهم‏ ‏الحق‏ ‏في‏ ‏التناول‏ ‏من‏ ‏الأسرار‏ ‏المقدسة‏.‏لذلك‏ ‏قال‏ ‏صموئيل‏ ‏النبي‏ ‏في‏ ‏العهد‏ ‏القديم‏.‏

تقدسوا‏,‏وتعالوا‏ ‏معي‏ ‏إلي‏ ‏الذبيحة‏ 1‏صم‏ 16:5.‏

فإن‏ ‏كان‏ ‏هذا‏ ‏في‏ ‏العهد‏ ‏القديم‏.‏فماذا‏ ‏نقول‏ ‏عن‏ ‏ذبيحة‏ ‏العهد‏ ‏الجديد‏ ‏المملوءة‏ ‏سرا‏!! ‏لذلك‏ ‏نحن‏ ‏نصلي‏ ‏قبل‏ ‏التناول‏ ‏ونقول‏ ‏اجعلنا‏ ‏مستحقين‏ ‏كلنا‏ ‏ياسيدنا‏ ‏أن‏ ‏نتناول‏ ‏من‏ ‏قداستك‏ ‏طهارة‏ ‏لأنفسنا‏ ‏وأجسادنا‏ ‏وأرواحنا‏.‏ونقول‏ ‏أيضا‏ ‏طهر‏ ‏نفوسنا‏ ‏وأجسادنا‏ ‏وأرواحنا‏ ‏وعيوننا‏ ‏وأفهامنا‏ ‏ونياتنا‏..‏

ونكرر‏ ‏هذه‏ ‏الطلبات‏ ‏في‏ ‏صلوات‏ ‏أخري‏ ‏طالبين‏ ‏من‏ ‏الله‏ ‏أن‏ ‏يمنحنا‏ ‏من‏ ‏عنده‏ ‏الطهارة‏ ‏والقداسة‏.‏

فنقول‏ ‏في‏ ‏تحليل‏ ‏الساعة‏ ‏الثالثة‏ ‏أرسل‏ ‏لنا‏ ‏نعمة‏ ‏روحك‏ ‏القدوس‏,‏وطهرنا‏ ‏من‏ ‏دنس‏ ‏الجسد‏ ‏والروح‏.‏وانقلنا‏ ‏إلي‏ ‏سيرة‏ ‏روحانية‏,‏لكي‏ ‏نسعي‏ ‏بالروح‏ ‏ولانكمل‏ ‏شهوة‏ ‏الجسد‏.‏

وفي‏ ‏القطع‏ ‏نبتهل‏ ‏إلي‏ ‏الروح‏ ‏القدس‏ ‏قائلين‏:‏هلم‏ ‏تفضل‏ ‏وحل‏ ‏فينا‏.‏وطهرنا‏ ‏من‏ ‏كل‏ ‏دنس‏ ‏أيها‏ ‏الصالح‏,‏وخلص‏ ‏نفوسنا‏.‏

وفي‏ ‏تحليل‏ ‏آخر‏ ‏كل‏ ‏ساعة‏ ‏نطلب‏ ‏هذه‏ ‏القداسة‏ ‏قائلين‏:‏قدس‏ ‏أرواحنا‏,‏طهر‏ ‏أجسامنا‏,‏قوم‏ ‏أفكارنا‏,‏نق‏ ‏نياتنا‏...‏أحطنا‏ ‏بملائكتك‏ ‏القديسين‏ ‏لكي‏ ‏نكون‏ ‏بمعسكرهم‏ ‏محفوظين‏ ‏ومرشدين‏.‏
وفي‏ ‏صلاة‏ ‏نصف‏ ‏الليل‏ ‏نقول‏ :‏انظري‏ ‏يانفسي‏ ‏لئلا‏ ‏تثقلي‏ ‏بالنوم‏ ‏فتلقي‏ ‏خارج‏ ‏الملكوت‏.‏

بل‏ ‏اسهري‏ ‏واصرخي‏ ‏قائلة‏: ‏قدوس‏ ‏قدوس‏ ‏قدوس‏,‏أنت‏ ‏يا‏ ‏الله‏,‏من‏ ‏أجل‏ ‏والدة‏ ‏الإله‏ ‏ارحمنا‏....‏

القداسة‏ ‏هي‏ ‏طلبة‏ ‏ربنا‏ ‏يسوع‏ ‏إلي‏ ‏الآب‏ ‏لأجلنا‏,‏وهي‏ ‏طلبة‏ ‏القديسين‏ ‏لأجلنا‏.‏
ففي‏ ‏مناجاة‏ ‏الابن‏ ‏للآب‏ ‏التي‏ ‏سجلت‏ ‏في‏ ‏يو‏17 ‏يقول‏ ‏سيدنا‏ ‏لله‏ ‏الآب‏ ‏عنا‏ ‏قدسهم‏ ‏في‏ ‏حقك‏.‏كلامك‏ ‏هو‏ ‏حق‏ ‏يو‏ 17:17.‏

ويقول‏ ‏القديس‏ ‏بولس‏ ‏الرسول‏ ‏وإله‏ ‏السلام‏ ‏نفسه‏ ‏يقدسكم‏ ‏بالتمام‏,‏ولتحفظ‏ ‏روحكم‏ ‏ونفسكم‏ ‏وجسدكم‏ ‏كاملة‏ ‏بلا‏ ‏لوم‏ ‏عند‏ ‏مجئ‏ ‏ربنا‏ ‏يسوع‏ 1‏تس‏ 5:23.‏

ويقول‏ ‏القديس‏ ‏بطرس‏ ‏الرسول‏ ‏يجب‏ ‏أن‏ ‏تكونوا‏ ‏أنتم‏ ‏في‏ ‏سيرة‏ ‏مقدسة‏ ‏وتقوي‏,‏منتظرين‏ ‏وطالبين‏ ‏سرعة‏ ‏مجئ‏ ‏يوم‏ ‏الرب‏ 2‏بط‏ 3:11.‏

ولنعرف‏ ‏أننا‏ ‏جميعا‏ ‏أعضاء‏ ‏في‏ ‏كنيسة‏ ‏جامعة‏ ‏مقدسة‏.‏

قد‏ ‏أسلم‏ ‏الرب‏ ‏ذاته‏ ‏عنها‏ ‏لكي‏ ‏يقدسها‏ ‏مطهرا‏ ‏إياها‏ ‏بغسل‏ ‏الماء‏ ‏بالكلمة‏ ‏لكي‏ ‏يحضرها‏ ‏لنفسه‏ ‏كنيسة‏ ‏مجيدة‏ ‏لادنس‏ ‏فيها‏ ‏ولا‏ ‏غضن‏,‏بل‏ ‏تكون‏ ‏مقدسة‏ ‏بلا‏ ‏عيب‏ ‏أف‏ 5:25 ‏ــ‏ 27.‏
كل‏ ‏عضو‏ ‏في‏ ‏هذه‏ ‏الكنيسة‏ ‏يجب‏ ‏أن‏ ‏يكون‏ ‏مقدسا‏.‏

ولهذا‏ ‏يجب‏ ‏أن‏ ‏نسعي‏ ‏إلي‏ ‏هذه‏ ‏القداسة‏,‏التي‏ ‏بدونها‏ ‏لا‏ ‏يعاين‏ ‏أحد‏ ‏الرب‏ ‏عب‏12:14


بقلم‏ ‏قداسة‏: ‏البابا‏ ‏شنودة‏ ‏الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://minaaelkhalas.ahlamontada.com
 
*** تأملات فى الثلاث تقديسات لقداسة البابا ***
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» <<< كتاب تأملات القيامة ... لقداسة البابا شنودة >>>
» تأملات‏ ‏في‏ ‏المزامير‏ لقداسة البابا شنودة الثالث
» لا .. لليأس لقداسة البابا
» تأملات في سفر نشيد الأنشاد - لقداسة البابا شنودة الثالث
» تأملات هادئة لقداسة البابا و خلفية موسيقية هادية....

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
+†+ منتديات ميناء الخلاص +†+ :: +†+ منتدى الكنيسـة والقديسيـن +†+ :: منتدى البابا شنودة الثالث :: أقوال وطرائف البابا شنودة-
انتقل الى: